الأحد، 29 أبريل 2012

ضمن مسلسل الاختطافات الأمنية..إختفاء الناشط أحمد السويدي من سجن الوثبة بعد خطف القاضي الزعابي




ضمن مسلسل الاختطافات الأمنية..إختفاء الناشط أحمد السويدي من سجن الوثبة بعد خطف القاضي الزعابي
اختفاء الشيخ أحمد السويدي من سجن الوثبة في ظروف ممثالة لإختطاف القاضي احمد الزعابي ، ويتهم جهاز الأمن بكل تصرفات الإختفاء للإصلاحيين من السجون.

وكان القاضي السابق أحمد الزعابي قد إختطف الثلاثاء قبل الماضي في ظروف غامضة ،بعد أن رفض جهاز الأمن قرار المحكمة الإفراج عنه بكفالة .

وحذر ناشطون حقوقيون وسياسيون جهاز الأمن من المساس بالسويدي والزعابي ، وأعتبروا إخفاء النشطاء بعد إعتقالهم تدمير لبقايا القانون والدستور في الدولة .


وشددوا على ضرورة التدخل السريع من حكماء وشيوخ البلد لإيقاف مهزلة رجال الأمن والإفراج عن  النشطاء الإصلاحيين السبعة من السجون .

وقال شقيق السويدي أنه قام بزيارة أخيه أحمد صباح اليوم إلى سجن الوثبة حيث سجنة ،فقالو انه تم نقله إلى سجن الصدر وعند وصولة إلى سجن الصدر اصيب بصدمه حين أخبره الضابط أنه لا أحد بهذا الإسم في السجن.

وحمل سياسيون ونشطاء جهاز الأمن من تداعيات الإصرار على قمع الحريات ، وتكميم الأفواه ،منددين بما وصفوه أعمال ترتكب إلى جرائم ضد الإنسانية.

وندد النشطاء بإختفاء الناشطين أحمد الزعابي وأحمد السويدي بعد الإعتقال الإجرامي الذي طالهم بعد سحب الجنسيات عنهم أواخر ديسمبر الماضي وأعتبروها سابقه خطيرة لم تحدث في تاريخ الإمارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق