السبت، 10 نوفمبر 2012

مغردو تويتر ينتزعون حق الزيارة لمعتقلي دعوة الاصلاح ويطلقون حملة لاطلاق سراحهم عبر هاشتاق # مطالب_ساحة_التكبير



نجح ناشطو تويتر في الإمارات عبرهاشتاق "#سننتزع حق الزيارة"، في سماح جهاز أمن الدولة  بلقاءات خاطفة للمعتقلين من رموز دعوة الاصلاح مع ذويهم من الدرجة الاولى ،الذين حرموا من رؤيتهم منذ مايزيد على أربعة شهور ، عندما انطلقت حملة شعواء طالت 64 من خيرة أبناء الامارات، المشهود لهم بسجلهم الاخلاقي الناصع، الى جانب انجازاتهم الوطنية والعلمية، واسهامهم  في مسيرة التنمية الوطنية.
جاءت حملة المطالبة بزيارة المعتقلين ،بعد مرور شهور عديدة من الاعتقال ،والحبس الانفرادي ،وانكشاف تعرض بعضهم  للتعذيب البدني والنفسي ، ما دفع السلطات المختصة الى توجيه جمعية حقوق الانسان لتنظيم مؤتمر صحفي، نفت فيه ما يشيعه أهالي المعتقلين والمغردون التويتريون من تعرضهم للتعذيب ،وذهب رئيس الجمعية الى أن  "غرف الموقوفين هي غرف نظيفة وجيدة التهوية ،فيها اجهزة تكييف تتسع الغرفة لشخص مع فراش جيد ومعقول، كما أن الطعام متوفر وجيد للغاية ويؤتي به من شركة فنادق ابوظبي ذات فئة خمس نجوم ،وفي الغرف اجهزة تلفزيون " (!!) وتعليقا على طول مدة الاعتقال دون توجيه تهمة رسمية اليهم قال رئيس الجمعية  "كل مايضايق الموقوفين هو ان تقديمهم للمحاكمة النهائية استغرق وقتا طويلا وعند ماتم الاستفسار من قبلنا عن التأخير علمنا ان النيابة تريد ان تستكمل تحقيقاتها وتقدم للمحكمة ماتعتقد انه دقيق وصواب ..." الأمر الذي لم يتم حتى الساعة حيث ينقل أهل المعتقل د. حسين النجار اجابة القاضي له عندما سأله عن التهمة الموجهة له قوله أنه لا توجد تهمة!!
ان مرور شهور عديدة على الاعتقال وعدم ثبوت أي تهمة دفعت أهالي المعتقلين الى المطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين وتحميل الجهات المختصة مسئولية تأخير الإفراج عنهم . وقد أطلقوا على شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر"  حملة لاطلاق سراحهم عبر هاشتاق   # مطالب_ساحة_التكبير
يقول راشد الشيبة نجل المعتقل خالد الشيبة" نحن أهالي المعتقلين لم يكن طموحنا ولاهدفنا الزيارة يوما ما ،بل الإفراج مطلبنا على جميع أحرار الإمارات، بل وتعويضهم عن كل الضرر الذي أصابهم ". وأضاف "ومن هذا المنبر أحمل كل من ساهم في سجن والدي المسئولية الكاملة عن صحتة مشيراً إلى أننا نحن أهالي المعتقلين لن نهدأ حتى يفرج عن معتقلينا ويرجعوا كما أخذوهم وعافيتهم وأتزانهم" .
وووفقا للمغرد خالد عبيد " أن هناك معلومات وردتني من أكثر من شخص أن الحكومة في انتظار انتهاء مبنى جديد مخصص لهذه المحاكمة فمقاول المبنى هو من سيحدد وقت المحاكمة .وأضاف"  هل من المنطق أن تستمر التحقيقات لأكثر من سبعة أشهر؟؟ولا يوجد أي وضوح أو شفافية لما ستؤول إليه الأمر" !! (هناك 3معتقلين مضى عليهم 7 أشهر)
وطالب الناشط  الحقوقي عبد الرحمن النعيمي  بالإفراج الفوري عن المعتقلين لعدم ثبات أي تهمه في حقهم وذلك بسبب بقائهم لأكثر من أربعة أشهر في سجن انفرادي .
ويتسائل  المغرد  صوت الحق@WeldBudhabi  " هل من يطالب بحرية اعلامية ومجتمع مدني يكون خائنا للوطن؟ " ويقول " حاربوهم لأنهم وقعوا على عريضة اصلاحية سلمية لم يكن فيها خروج ولا خيانة" ويطالب في تغريدة أخرى بوقف التجاوزات القانونية الحاصلة ، يقول :"أن تقِف المماطلةُ عند حدِّها ، وأن يقِف كسر القوانين عند حدّه ، وأن تقف مهزلة التمديدات عند حدها بالإفراج المستحَق! مؤكدا أن   #مطالب_ساحة_التكبير هي "الأفراج عن المعتقلين وأسترجاع جميع حقوقهم التي سلبت منهم و الاعتذار منهم في الاعلام والنظر في مطالبهم الاصلاحية " .
ويبين صوت الحق@WeldBudhabi   على سلمية مطالب دعوة الاصلاح مؤكدا على " أن من يظن ان #أحرار_الإمارات يريدون الخروج على الحكام او عمل مظاهرات وتخريب فهو واهم ويريد تشوية صورة المطالب السلمية تماما ".
ويؤكد على نفس القضية المغرد الشموخ@Al3ula  بقوله" لن نسمح بالإساءة للامارات. بالاساءة لرموز الخير فيها "،ويضيف المغرد عبدالرحمن النعيمي@alshipah    " سنكون دائماً الحرس الخاص لمآثر رجل بنى هذه الدولة بحكمته و عدله ورحمته و خلقه و تواصله مع شعبه " ويشير الى نقطة خطيرة عندما يتحدث عن "  على فكرة حتى الإعترافات التي يتم اكراههم عليها هي مكتوبة سلفاً في ورقة جاهزة هم فقط يوقعون عليها من دون رؤيتها "، مطالبا في تغريدة أخرى بأن " يتم الإفراج عنهم لأنهم منذ شهور طويلة وهم يتعرضون الى أشد تعذيب و هو السجن الإنفرادي" .
ولهذا يدعوا  المغرد المعروف يوسف الصرومي@y_alsuroomi  الى " إطلاق سراحهم  دون تأخير ورد اعتبارهم بل وتكريمهم فهم أهل للتقدير ومحاسبةالظلمة وأهل التخوين والتشهير ".
ويشير إِبْراهيمْ آل حَرَمْ@IbrahimAlharam     الى أمنية أبناء دعوة الاصلاح في أن "  نعيش في وطننا الإمارات ولانخاف ممن ينتهك حقوقنا وحرياتنا ، وإلى نفس الأمر يشيرالمغرد @ZayedSon7   " هي نفس مطالب أي إنسان عزيز ونفس أهداف دستور الإمارات ، حفظ كرامة المواطن ،وتطبيق القانون ،وردع الفاسدين والظالمين "    أو كم يقول المغرد "@alnajja_m: مطالبنا ألا تهدموا ما بناه زايد و الأحرار"
فيما رد المغردون المحسوبون على جهاز الأمن على  هذه المطالب بكلام ينافي أدنى حدود اللياقة نشير الى نموذجين منها -مع اعتذارنا سلفا للقراء الكرام - يقول عمر سالم@omarsal21722383   " #مطالب_ساحة_التكبير شويه جراثيم متيمعين (مجتمعين ) في حمام مهجور يا اشباه الرجال "  (!!!)  وتقول المغردة بنت عبدالعزيزBint AbdulAziz @Bint__AbdulAziz  "#   مطالب_ساحة_التكبير الاخونجيه وعبدة المرشد ودعاة الثورات والشوارع والفتن ما لهم غير السجن،ثم السجن ثم السجن ، ثم عالقبر "(!!!)
كان النائب العام  قد فاجئ الرأي العام في دولة الامارات يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2012   ببيان أكد من خلاله الكشف عن خلية إرهابية أسست تنظيما يهدف لارتكاب جرائم تمس أمن الدولة ، وأن لهذه الخلية ارتباطات وتبعية لتنظيمات وأجندات خارجية (!!) ، وأن هنالك أياد أجنبية تحاول العبث في أمن الوطن ، وأن النيابة تجري التحقيقات مع من يشتبه عمله بهذه الخلية.
على اثر ذلك قام جهاز الأمن بسلسلة من الاعتقالات طالت 64 من أبناء الدولة من كافة التخصصات العلمية ، شملتهم حملات التخوين والإساءة من كتاب أعمدة الصحف اليومية ، الى جانب عدد من الأسماء والحسابات الوهمية في تويتر ما تزال تتطاول على دعوة الاصلاح والمنتمين لها بأقذع الالفاظ والشتائم التي يربأ العقلاء عن التلفظ بها  ، ناهيك عن تنظيم بعض المراكز التي تدعي أنها بحثية وعلمية ،كمركز المزماة، ومركز المسبار،- والممولة من احدى الشخصيات النافذة في الدولة- محاضرات وندوات ، سيق لها مدراء جامعات الدولة وأساتذتها وطلابها ،للاستماع الى كلام لايستند الى الدليل العلمي، وذلك للتحذير من خطر جماعة الاخوان المسلمين على الدولة . كل ذلك يجري والقضية كانت ولا تزال ضمن التحقيقات والإجراءات القانونية.
المضحك أن بعض المواقع الاليكترونية المحسوبة على احدى الشخصيات النافذة والتي تدار بواسطة صحفي شيعي عراقي تحدثت أن بعض المعتقلين اعترفوا بأن جماعتهم لها جناح مسلح وأنهم كانوا يخططون للاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية (!!)
إن العقلاء في دولة الإمارات يحدوهم الأمل في  أن يكون لحكمة صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  رئيس الدولة يحفظه الله ، وإخوانه حكام الإمارات وتدخلهم العاجل لتصحيح المسار قبل الذكرى الواحدة والأربعين لقيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر القادم ، أثرا في لم الشمل واعادة اللحمة الوطنية الى المجتمع الإماراتي ، وإيقاف كل العبث الحاصل بحق فئة مخلصة من أبناء الدولة ممن تربوا على حب بلادهم والاخلاص لها  وهم أبناء دعوة الاصلاح الذين يكنون للدولة وقيادتها كل ولاء وحب وتقدير  . فعسى أن يكون ذلك قريبا.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق