السبت، 1 ديسمبر 2012

اجعلوا عرس الإمارات عرسين



أهالي المعتقلين يهنئون باليوم الوطني و يناشدون رئيس الدولة

اطلاق سراح معتقلي دعوة الاصلاح



إعداد: سعيد علي


أعربت عائلات وذوي المعتقلين من أبناء دعوة الاصلاح تفاعلهم وسعادتهم باليوم الوطني الواحد والأربعين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة ، متمنين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد   آل نهيان رئيس الدولة أن يجعل يوم الثاني من ديسمبر يوم فرح لكل أبناء الإمارات ، ولأهالي المعتقلين خاصة بالإفراج عن معتقليهم .
وبهذه المناسبة أطلق نشطاء دعوة الاصلاح الوسم #فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم ، كفرصة للتذكير بقضية الظلم الواقع على دعوة الاصلاح ، فإن الأطراف المناوئة لها سعت لافشال ذلك،  والى ذلك تشير المغردة مريم الزعابي ‏Mariam_Jay@ فتقول أن #فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم ..وسم مؤلم ذلك أن فيه طيور تغرد بحب و حرص على تماسك مجتمع..و تنهق فيه كائنات أخرى "ترقص على جروح غيرها"!

من ناحية أخرى أورد المغرد سالم راشدJudge4fair@ رابط فيديو على موقع اليوتيوب  يتضمن تهنئة "دعوة الإصلاح" باليوم الوطني للعام الماضي ، حيث يقدم فيه الشيخ الدكتور سلطان بن كايد القاسمي رئيس دعوة الاصلاح ، وعدد من رموزها، التهنئة الى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، واخوانه حكام الامارات، وشعب الامارات ، على النجاحات التي حققتها دولة الامارات في مسيرة التنمية.  




أما  المغرد طه محفوظ محمد ‏shehhi2012@ فيشير الى مقولة المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آلِ نهيان رحمه الله :"علينا جميعاً أن نعمل على سلامة سفينة الاتحاد لتصل لبر الأمان".




وتقول المغردة آلاء العطر alaa_aleter@ العلم على البيت رمز لحب الوطـن ، أما حقيقة الحـب فهي ( ماذا قدّمت للوطن ؟)، وأكدت على أن "حب الوطن معقـود في ذواتنا، بالرغم من آلامنا التي أحدثتها أيادي العبث"، و"لأنّهم غرسوا الوطـن فينـا حبـا ، سنتجاوز الآلام و نحتفل باليوم الوطني". 
وأضافت أنه "قبـل أن تتحد حدود ( الامارات)، اتحدت القلوب، والتحمت الأماني ، وتشابكت الآمال، فاطلقوا معتقلينا واجعلوا عرس الإمارات عرسين"، "على بيوتنا ترفرف الأعلام فخـرًا وعزًا بالوطن ، وسيفخر الوطن بحرية آبائنا المعتقلين قريبا ".
واختتمت تغريداتها قائلة "إعتـاد والدي سيف العطر أن يسألنـي عن قصيدتي للوطن في عيده، فهـل سيخرج ليسألنـي عنها، واشاركه الاحتفال ؟ ".
وتتساءل مريم النعيمي RymoOoh@ :هل الوطن يعرف حقيقة حب ابنائه له؟ هل الوطن يعرف حقا انه حبيب وعزيز وغال على اهله؟ ولكن في قلوب البعض منهم الم "
  أما المغرد AbdulrahmanAyaf@ فيثني على سيرة المعتقلين فيقول :"ليس صدفة أن كل من عرفهم لم يذكرهم بسوء رغم كل ما قيل.. " ويضيف "لا تصلنا منهم سوى الرؤى في المنام.. ولا نراهم إلا ذاهبين للمسجد.. "
ويشير يوسف الموسى  ‏yousuf_almoosa@  الى أن المعتقلين من دعوة الاصلاح " أعطوا للوطن زهرة شبابهم .. خدموه و رفعوا اسمه عاليا .. طبقوا معاني الوطنية بالعمل لا بالقول ،"فوق بيتنا علم .. نعم و سيبقى شامخاً عالياً غالياً في قلوبنا .. و في قلوبنا ألم على أحبابنا فرج الله عنهم .."
وتعبر المغردة حمده algold333@  عن " الغصة تخنقنا على فراقهم، أخبروني بالله كيف تهنأ دولة بفرح ،ومواطنيها في قبضة السجان الظالم ، كيف تسجنون من كان يرفع اسم الوطن في كل المحافل الدولية ؟"
 ويورد عمر ثاني omarthani@ رابطًا لفيديو يتضمن عينات من تغريدات بعض الرموز البارزة من النشطاء الحقوقيين الذين يقبعون في المعتقل حاليا والتي تكشف مدى وطنيتهم عكس ما يغرد المناوئين لهم # غردوا_بحب_الإمارات

   أما المغرد share6_alnsuan@ فأشار الى الدور التربوي لجمعية الاصلاح في المجتمع ، موضحا أنها غُرست مبادئ الإتحاد وأثمرت جنوداً للوطن بالإيمان يتسلحون.




وترفق المغردة سلامة سيف sa82aa@ مع تغريدتها لوحة فنية لخارطة الامارات بعنوان" حماة الاتحاد يا أرض زايد " تزينها صور وجوه المعتقلين من أبناء دعوة الاصلاح ، وتتساءل" علم الاتحاد يرفع ويرفرف في العلا، وأبناء بلاد العلم معتقلون باسم الوطنية، فكيف اتفق الأمران؟" ،"العلم يزين البيوت والحزن والأسى يزين العيون على غياب أغلى الناس" هل العرس فيه دموع وحزن وفرقة ؟ هل هذا سيحدث مع بعض ابناء البيت المتوحد ؟
وتختتم تغريداتها بالامل في الافراج عن المعتقلين "#فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم وعلاج الألم بيد أبناء الاتحاد".
    أما المغرد لأجل الإمارات 4uae_@ فيقول فرحة اتحادنا ال41 يعكر صفوها ألم 64 معتقل وأسرة إماراتية بلا تهمة #الامارات 
  وفي صفحة معتقلي الامارات http://fb.me/1qar5zV3m ‏ فقد نقلت عن أهالي المعتقلين قولهم" سنلبس حلة العيد ونهتف في الميادين مع الأهل والخلان ،وتمنياتهم أن تعود هذه المناسبة كل عام والإمارات " في رخاء وأمن وعدالة وإنصاف بلاتخوين ولا أتهام بل تفاهم واستيعاب وحوار "
أما طارق الذياب ‏alziyab52@ فيقول "إن السكوت عن الظلم الواقع على #أحرار_الإمارات هو مشاركة للظالم في ظلمه وفي عقوبته "
     وتورد مدونة متضامنون uaemot‏@ والمتخصصة في رصد الانتهاكات بحق أبناء "دعوة الاصلاح " جانب من المعاناة التي يلقاها أطفالهم قائلة "كيف سيفرح طفل حرم من والده ؟ هل يريدون من أطفال المعتقلين كره الوطن ؟"
وتمضي قائلة أن "الألم الذي تسبب به جهاز الأمن، ومن يديره، لن يؤثر في حبنا لوطننا ، ومع هذا سيظل حب الإمارات مغروساً في نفوسنا ونفوس أطفالنا، ولكنه ألم يدعونا لأن نواصل المطالبة بحقوقنا"، "سنلملم جراحنا لأجل وحدة الوطن ، فالوطن يبقى والظالم سيزول ،والوطن هو من يدفعنا للأخذ على يد الظالم".
 أما المغرد ZayedSon7@فقد اعترض على" استغلال #جهاز_الأمن لاسم خليفة وربطه بكل موضوع وتغطية مظالمهم باسم حب الوطن والقائد "وذكر أن ذلك لا يتناسب مع مقام "بوسلطان" .  
  أما المغردة yellow_wall@ فتقول أنه "رغم الألم ،نقول بلادي بلادي اسلمي وانعمي سأرويك حين الظمأ من دمي".
 يؤكد المغرد حميد النعيمي humaid22@ على أن  البسمة لن تَهِل ،والفرحة لن تكتمل ،إلا بخروج الأوفياء  ، ويذهب الى أنه" إذا انقطعت أسباب الأرض، ورأى الله أن أهل الحق على ثباتهم ويقينهم بربهم لم يتزعزع،أنزل فرجه من السماء "
واذا كان نشطاء دعوة الاصلاح هم وراء اطلاق الوسم #فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الواحد والأربعين للدولة الذي يوافق الثاني من ديسمبر، كفرصة للتذكير بقضية الظلم الواقع على دعوة الاصلاح ، فان الأطراف المناؤئة لها سعت لافشال ذلك،  والى ذلك تشير المغردة مريم الزعابي Mariam_Jay@ فتقول أن #فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم ..وسم مؤلم ذلك أن فيه طيور تغرد بحب و حرص على تماسك مجتمع..و تنهق فيه كائنات أخرى "ترقص على جروح غيرها"!
أما بريق الأمل bareq_alamal@ ، فتقول أنه رغم إساءة الأدب من مخالفي دعوة الإصلاح، واستخدامهم الكلمات البذيئة ضد أحرار الامارات، وما تحدثه من ألم، إلا أننا سنتجاهل اعتداء الجهال بألفاظهم النتنة، ونمضي بأخلاقنا التي علمتنا إياها دعوتنا بعد تربية والدينا.
وكعينة لتلك التغريدات الخارجة عن آداب التغريد نشير للمغرد الوهمي (منرفزهم الكعبي) modamer002@ الذي يقول:" #فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم مؤقت سيزول بعون الله، عندما نطهر الأرض من الخوارج عبيد المرشد الاخونجي (!!) وتبقى الإمارات شامخه عاليه ساميه دره"، أما المغرد الوهمي ( محظور ‏@uaeblock  ) فيقول " أكبر خدعه عشناها هي جمعية الاصلاح... فلم تجمع ولم تصلح.. ولا تمت للاسلام بصله (!!)"
 أما  راشد هزيم العميمي BinHazim‏@فيقول ”فوق_بيتنا_علم_وفي_قلوبنا_ألم بما كسبت ايديكم،،، فلا يلوماً احد الا نفسه" ، وعلى نفس المنوال يمضي SBAlketbi@ "نعم في قلوبنا ألم بعد ان اكتشفنا ان هناك بشر ضعفت انفسهم وخانوا بلادنا الحبيبه (!!). وعلى نفس النمط من تخوين المنتمين الى" دعوة الإصلاح" يقول سعيد المنهالي ‏ad68666@  "الحمد لله لا يوجد ألم في أي مواطن شريف بل بالعكس الفرحة العارمة تغمرنا بقدوم عيد الاتحاد ولا يتألم إلا الخونة (!!).
 ويتساءل وليد الشحي w_alshehhi@  "هل ستسجل ذكرى الاتحاد ال41 بأن خيرة أبنائه من الدعاة والمصلحين في المعتقلات؟! أم ستكون للوالد الشيخ خليفة بن زايد كلمةأخرى؟   
أما أحمد خالد الشيبة ‏alshaiba82@  فيقول " ما زال جدي يستبشر بعد الله بوالدي الشيخ خليفة واليوم الوطني ان يكون هناك فرج يعم #الإمارات و #أهالي_المعتقلين.
 أما موقع الإمارات للدراسات ‏Emirats4studies@  فينقل عن أهالي المعتقلين:"حبنا لوطننا لن يزول من قلوبنا مهما حاول جهاز الأمن أن يصرفنا عن ذلك"
 ويستبشر المغرد  Almedadu@ بقرب الافراج عن معتقلي دعوة الإصلاح قائلا:" قريباً جداً ، ستنتشي الأرض فرحاً بوقع أقدامهم عليها،أليسوا هم أحرارها؟! حُقّ لها الإبتهاج والفرح والفخر".
وقد أكد العديد من المغردين ثقتهم بقدرة الله وتفاؤلهم، واحسانهم الظن به، فما خاب من رجاؤه الله، ولذا فهم على يقين من أن #معتقلي_الإمارات  لن يبقوا معتقلين للأبد بل سيخرجون منتصرين قريباً .
 وعبرالمغردون عن ثقتهم،  وأملهم ،بحكمة الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وقرب اصدار قراره الخاص بالافراج عن #معتقلي_الإمارات  أبناء الاتحاد لتكتمل أعياد الاتحاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق