الثلاثاء، 23 أبريل 2013

#جمعة_نصرة_المظلوم



أطلق الناشطون الحقوقيون في دولة الامارات يوم الجمعة الموافق 19 ابريل 2013 وسم (هاشتاق) #جمعة_نصرة_المظلوم ، للتذكير بقضية الظلم الواقع على دعوة الاصلاح التي مضى أكثر من عام على انطلاق الحملة الظالمة ضد رموزها والمنتسبين اليها .

فقد علق المستشار القانوني محمد بن صقر‏@ على آخر المستجدات في محاكمة الإصلاحيين في الإمارات 

أما "مدونة معتقلي الامارات" فقد ذكرت بالمقولة الشهيرة " دولة الظلم ساعة" ! التي تَعَارف عليها أجدادُنا الأولون، رحمهم الله، وتعاقبت التجارب الإنسانية في تاريخها الطويل على صدقِها وثباتِها.

وترى المغردة د. أمل الهاشمي ‏@Amal_Alhashmi أن أصحاب العطاء والتضحيات، والذين يسيرون على درب سيد الانبياء ،فيصبرون على الابتلاء من أجل نصرة دين الله ،أولئك كالنجوم في العلا، لا يفهم سرهم، ولا معنى صبرهم ،الا من استلذ العمل في خضم دعوة الله.، وتضيف قائلة" مهما تعالت أمواج الباطل والظلم، الا أن لها نهاية ،ولها حد واضح، وكلنا يوقن أن الظلم لن يسود، "فمهما تعالى الظلم ،وبلغ أعلى مآربه ، فانا على يقين أن نور الحرية قريب، وأن الظلم سيزول ،لأن لنا ربا كريم ندعوه".

وفي تغريدة أخرى تتحدث بلسان زوجة معتقل فتقول : "حينما كنت صغيرة، إن ظلمني أحد ،توجهت إلى أمي ،فلما كبرت ودخلت المدرسة ،كنت ألجأ إلى معلمتي عند ظلم صديقاتي لي، ولما تزوجت، كان القاضي يأخذ حقي من ظلم زوجي لي، ولما تعالت المظالم، وكبرت، أيقنت أن لا أحد لي إلا ربي، فتوجهت إليه بالدعاء لينتقم لي ممن ظلمني".

ويحذر المغرد خالد عبيد العتيبي ‏@khaledob 3h من عاقبة الظلم الوخيمة ويورد قول يزيد بن حاتم: "ماهبت شيئا قط هيبتي من رجل ظلمته،وأنا أعلم أن لاناصر له إلا الله،فيقول: حسبي الله،الله بيني وبينك "، وينقل عن يوسف بن أسباط: "من دعا لظالم بالبقاء، فقد أحب أن يُعْصَى الله في أرضه".

أما المغرد أحمد خالد الشيبة@alshaiba82 فقد نشر فحوى رسالة والده المربي الفاضل المعتقل #خالد_الشيبة لوالدته بعنوان:"عذراً والدتي" والتي جاء فيها:" للمرة الرابعة التقي بك من خلف الزجاج، لا أستطيع أن ألثم يدك ورجليك، كم أنا في شوق لأضع رأسي على صدرك أستمد منه الدفء والحنان، ثقتي والدتي بأن الحاجز سيزول ، وسألثم قدماك بشفتاي، ناشدا رضاك والجنة".


أما المغردة ♥قطـوف الـﮔاديـے ‏@Zoz0ya فتقول :"أولياء الله، هؤلاء الذين التف الناس حولهم، إن أردت أن تزعزع مكانتهم وتطعن بهم من دون سبب أو دليل إنما تحارب الله ورسوله "، وتستنكر الحملة الشعواء ضد الاصلاحيين " لماذا محاربة أولياء ﷲ ، وأولياء رسوله؟ هؤلاء الذين أناط ﷲ بهم نقل الدين، وتوضيحه، وإلقاء العلم، جعلهم ﷲ قدوة للآخرين" ، - هولاء ليسوا خونة- "الخائن ‏هو الذي يجاهد بكفره ليطفئ نور ﷲ عز وجل، ويسفه الدعاة إلى ﷲ ،لتشيع الفاحشة في الذين آمنوا، ويعم الفساد في الأرض".

أما المغرد عبدالرحمن بن ناصر ‏@abdo1n فيقول :"اذا لم تشارك في الدفاع عن المسجونين فامسك لسانك ويدك عنهم".

أما المغردة ام عبد الرحمن ‏@Ameena125 فتشير الى أن " من طال عدوانه زال سلطانه ، ولذا لم أر مثل العدل للمرء رافعا ولم ار مثل الجور للمرء واضعا".

وتذكر المغردة جنان ‏@um_mohd173 بوصية الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل عندما أرسله إلى اليمن وقوله:( اتقِّ دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب) ،وتخاطب كل مظلوم " أيها المظلوم لا تحزن ، ففي يوم القيامة القصاص ( اليوم تُجزىٰ كلّ نفسٍ بما كسبت لا ظلم اليوم إن الله سريع الحساب) .

أما المغرد @y_alsuroomi فيورد دعاء العلامة الشيخ محمد الحسن الددو الشنقيطي ل #أحرار_الإمارات   ،ويذكر الظالمين بقوله:" يومك أليم أيها الظالم ! قال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه : " يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم". 


أما المغرد مبارك ‏@MBoshaqer فيخاطب الجبابرة قائلا: "أتدري من هو خصم الظالم ؟ قال علي رضي الله عنه "من ظلم عباد الله كان الله خصمه دون عباده ، ويقول :" تحلل من ظلمك! قال الثوري:إن لقيت الله بسبعين ذنب فيما بينك وبين الله أهون عليك أن تلقاه بذنب واحد فيما بينك وبين العباد".

أما ابنة المعتقل الحر إبراهيم الياسي فغردت حول أسباب تخصيص هذا الوسم #جمعة_نصرة_المظلوم فقالت :

ننصُرهم لإنهم قبعوا في السجون ظلماً
ننصُرهم لإن حقوقهم أُكلت
ننصُرهم لإنهم تعرضوا لإنتهاكات عظيمة ||

أما المغرد سالم محمد الشامسي @OnlySalem1 فقد وضع رابطا لشريط فيديو تناشد فيه الطفلة "وديمة " ابنة أحد المعتقلين قاضي المحكمة أن يطلق سراح أبيها.
-->
  ولم تخل التغريدات من بعض المغردين الخارجين عن السرب مثل ‏@SBAlketbi الذي لم يعجبه الوسم فقال :" اللهم أُنصر شعب فلسطين فهم المظلومين والشعوب المضطهدة فعلاً ولا تنصر من يشكي إليك الظُلم وهوَ ظلومُ "!!. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق