الجمعة، 20 يوليو 2012

اعتقال "الفلاسي" فجر غرة رمضان.. تفاصيل اعتقاله وتعرضه السابق للاعتداء !




في لحظات ترقب أول أذان فجر في غرة رمضان ، تفاجأ الإماراتيون بخبر على موقع التواصل الإجتماعي تويتر باعتقال الناشط "جمعة الفلاسي" في وقت السحر! حيث نشر الخبر أخوه "مروان الفلاسي"  في صفحته على موقع تويترالساعة 4:10 فجر اليوم الجمعة 20\7\2012 غرة شهر رمضان، ليصبح عدد المعتقلين حتى هذا التاريخ 30 معتقل  منهم 17 معتقل خلال الخمسة أيام السابقة فقط!

وروى مروان الفلاسي بعض تفاصيل الإعتقال: " منذ أربعة ايام وأخي مراقب من الأمن في جميع تحركاته بالسيارة ، وبعد صلاة التراويح اثناء وصوله البيت ولحظة نزوله من السياره قاموا بالقبض عليه، ثم جمعوا افراد البيت من رجال ونساء واطفال في غرفة واحدة وقاموا بتفتيش البيت وغرفة نومه، خرجوا بعد منتصف الليل خالي الأيدي فقام أحد أفراد العائلة بأعطاء جمعة نظارة الطبية والمصحف، ولكن قام رجال الامن بإرجاع المصحف لنا وذهبوا به".

وقد تعرض "جمعة الفلاسي" شهر مارس الماضي لاعتداء بدني من قبل ستة مواطنين هاجموه بعنف في شوارع دبي . حيث صدمه اثنان من المواطنين أثناء قيادته لسيارته، وبعد أن سألاه عن اسمه فوجئ بهما ينهالان عليه بالضرب بحجة أنه يهين الحكم الإماراتي ويشوه صورة حكامه بانتقاداته المستمرة ،هذا وقد انضم إليهما أربعة آخرين بعد توجههم لقسم الشرطة ليستمر ضربه امام قسم  الشرطة دون ان يتدخل احد من رجال الامن! مما يزيد الشك بأن الحادث مدبر من قبل قوات الأمن .

تستمر هذه الاعتقالات التعسقية وسط تعتيم تام من  الإعلام المحلي لأي خبر من أخبار الإعتقالات وتحت مظلة حملة تشويه موسعة تتقصد الإصلاحين،  وذلك رغم بيانات الشجب والإدانة لها من منظمات حقوق الإنسان الدولية، ومؤسسات وهيئات المجتمع المدني  و وسائل الإعلام العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق