الثلاثاء، 31 يوليو 2012

الأمن الإماراتي يرد على بيان (الإصلاح) بمزيد من الاعتقالات




المصدر: وطن

وطن - خاص - يعد يوم واحد من صدور بيان لدعوة الإصلاح في الإمارات يطالب فيه بالافراج عن المعتقلين الإماراتيين وعددهم 42 معتقل، ردت السلطات الأمنية بالإمارات بمزيد من التصعيد اذ اقدمت على اعتقال 4 مواطنين الاثنين. 
وحسب المعلومات التي حصلت عليها (وطن) من ناشطين على تويتر فقد تم اعتقال الشيخ أحمد صقر السويدي وهو خطيب سابق ومدير المعهد الاسلامي سابقا ،ورئيس لجنة المسابقات في جائزة دبي الدولية للقران.
وأورد ناشطون أيضا نبأ اعتقال الناشط والكاتب خالد اليماحي وأيضا الناشط حسن محمد الحمادي بعد مطاردة عقب الافطار.
وحسب ما أفاد به ابنه على (تويتر) فقد تم اعتقال سيف محمد العطر من إمارة الفجيرة.
ومع اعتقالات اليوم يصبح عدد المعتقلين 46 معتقلا من بينهم حقوقيون بارزون كالمحامي المدافع عن حقوق الانسان الدكتور محمد الركن, وأيضا إصلاحيون بارزون كالشيخ سلطان بن كايد القاسمي المحجوز في قصر ابن عمه حاكم رأس الخيمة.
واستنكرت الكثير من المنظمات الحقوقية هذه الاجراءات الأمنية غير المسبوقة في دولة الإمارات منذ تأسيسها في السبعينات وكان أخر تلك البيانات ما صدر عن منظمة العفو الدولية اليوم والذي طالب بالافراج الفوري عن المعتقلين.
وتقول السلطات الإماراتية انها اكتشف خلية تعمل على الاضرار بأمن الدولة بالتعاون مع جهات أجنبية. واعلن ضاحي خلفان ان هناك خطط لتنظيم الاخوان المسلمين للانقلاب على حكم دول الخليج.
إلا أن الكثير من المراقبين والحقوقيين يشككون بصحة ما تدعيه السلطات الإماراتية وخصوصا أن ليس جميع المعتقليين من الإسلاميين بل بينهم ليبراليون وحقوقيون طالبوا بالاصلاح وانتقدوا الفساد في بلادهم.
ويخشى البعض من تصاعد الغضب الشعبي من هذه الاجراءات الأمنية الغريبة عن مجتمع الإمارات وان يؤدي ذلك إلى اضطرابات تنتقل من العالم الافتراضي على الانترنت إلى الشارع.
صور للمعتقلين


نجيب الأميري 
حسن محمد الحمادي


آحمد صقر السويدي

خالد اليماحي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق