الجمعة، 3 أغسطس 2012

الإمارات: النائب العام يرفض مقابلة أهالي المعتقلين للمرة الخامسة والنعيمي يروي تفاصيل زيارته




المصدر:ايماسك

رفض النائب العام للمرة الخامسة على التوالي مقابلة أهالي المعتقلين فبعد رفض مقابلة عائلة الحديدي والدكتور المنصوري رفض النائب العام السماع لعائلة خليفة النعيمي والشيخ خالد الشيبة النعيمي .
يحكي عبدالرحمن النعيمي عن زيارة قام بها أمس إلى النيابة العامة وعن رفض النائب العام إستقبال النعيمي ، عندما علم النائب العام بسؤاله عن المعتقل الشاب خليفة النعيمي وعمه الشيخ خالد الشيبة النعيمي .
وفي تغريدات على التويتر قال عبدالرحمن النعيمي :"قابلنا مدير مكتب النائب العام وطلبنا منه لقاء النائب، أخبرناه بالسبب وهو أننا نريد أن نعرف مكانهم وحالتهم". وأشار النعيمي أن هذه حقوق يضمنها القانون؛ فرد مدير المكتب بالقول " لافائدة من حضوركما كون أن النائب العام لم يقابل أحد ممن سبقكم ".
واعتقل الناشط الحقوقي خليفة النعيمي، في 16 يوليو/تموز الماضي بعد أن حاصرت قوات أمنية منزلة واقتادته إلى مكان مجهول حتى اللحظة ، في ظل غياب المؤسسات الإعلامية الحكومية .
وقال النعيمي أن النائب العام يتهرب من مقابلة أهالي المعتقلين ،وأبدا تعجبه الشديد من عدم مقابلة النائب العام له عندما طلب منه ذلك وأعتبره حق قانوني ودستوري .
وأضاف النعيمي "أردنا أن نحترم القانون وأن نحصل على حقوقنا القانونية فتوجهنا بعدها لنيابة أمن الدولة لمقابلة رئيس النيابة وأيضا لم نستطع الوصول لرئيس نيابة أمن الدولة حيث إتضح لنا كثرة إنشغالهم ومحاولتهم الحصول على أدلة ".
ولحظة إنشغال رئيس النيابة التقى النعيمي رئيس قلم النيابة حمد المزروعي وكان في قمت التعاون تحدثنا معه عن مطالبنا القانونية وحقنا في معرفة أحوالهم وحاجاتهم وتوكيل محامي لهم، فبدأ يطمئنا عن حالهم لكنه لم يستطع الحديث عن مكان تواجدهم أو السماح برؤيتهم .
وأعتقل الشيخ والداعية خالد الشيبة النعيمي في 16 يوليو/تموز، بعد أن قامت قوات تابعة لجهاز بتفتيش منزلة وأخذته إلى مكان مجهول ،ولم تعلق النيابة العامة على الإعتقالات التي وصلت حتى 51 معتقلاً.
ولم يستطع عبدالرحمن النعيمي أن يلتقي بأخية خليفة النعيمي ، أو عمه الشيخ خالد الشيبة النعيمي ولم يستطع معرفة أماكن إعتقالهم أو حالتهم الصحية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق