الجمعة، 3 أغسطس 2012

ناشط إماراتي يدعو رئيس البلاد لوقف حملة الاعتقالات

سعيد ناصر الطنيجي


علامات أونلاين - وكالات
ناشد مدير عام "جمعية الإصلاح" الإماراتية سابقا سعيد ناصر الطنيجي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان وحكام الإمارات التدخل لوقف حملة الاعتقالات، التي قال إن أجهزة الأمن هناك تشنها ضد قيادات دعوة الإصلاح، كما طالب الإفراج عن المعتقلين وإعادة الجنسية لمن تم سحبها منهم.
وأكد الطنيجي في تصريحات لـ "قدس برس" أن مطالب "دعوة الإصلاح" ذات الطبيعة الإصلاحية لا علاقة لها بالربيع العربي، ولا تمثل بأي وجه من الوجوه شكلا من أشكال الربيع العربي في دولة الإمارات.
وقال الطنيجي: "لقد أرسلنا تطمينات واضحة لجميع الأجهزة الأمنية والسياسية في دولة الإمارات، أن مطالبنا الإصلاحية بمجلس وطني منتخب كامل الصلاحيات وبقضاء مستقل لا علاقة لها بالربيع العربي، وإنما هي مطالب إصلاحية للدول المتحضرة والمتمدنة، أردنا من خلالها أن يكون هناك تطور سياسي ديمقراطي يوازي ما تشهده دولتنا من تطور اقتصادي وعمراني".
وشدد على أنه "لم يخطر في بالنا  أننا نمس شيوخنا وقياداتنا .. لأن اللحمة بيننا وبين قيادتنا قوية ومتينة، ونحن جزء أصيل من الشعب الإماراتي، ولم يعرف عنا طيلة 40 سنة من نشأة دولتنا أننا خططنا لقلب نظام الحكم أو تم تسجيل أدنى تهمة بحق أحد من قياداتنا، فكيف تظهر كل هذه الاتهامات في هذه المرحلة؟".
ولفت إلى "كل من تم إلقاء القبض عليهم أو سحب الجنسية منهم هم من الجامعيين وأصحاب الشهادات العليا، ومن الشخصيات الوسطية المعتدلة المشهود لها بالكفاءة والتوازن والاعتدال".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق