الثلاثاء، 19 مارس 2013

رصد: شهود الإدعاء في محكمة أمن الدولة .. شاهد ما شفش حاجة ـ إيماسك

ايماسك/خاص

فاجأ شهود الإدعاء اليوم هيئة المحكمة والنيابة العامة والمعتقلين والحاضرون في جلسة المحاكمة أنهم لايعرفون شيء حول الشهادات التي يقولونها ، واكتفوا بسرد مجموعة من المتناقضات .

وتم توجيه عدة أسئلة للشهود بحضور رئيس محكمة أمن الدولة وقاضي الجلسة فلاح الهاجري ،لكن أحد الشهود رفض الإجابة وقال : أسألوا النيابة العامة . وسط حالة من الذهول والإرباك سادت الشهود الذين تم الإستماع لهم في جلسة اليوم الاثنين ،وتم تأجيل عدد منهم إلى جلسة الغد الثلاثاء.

وأثناء شهادة الشهود كان يتم قراءة نص الشهادة من ورقة مذكرات ، ويرتبكون حينما يسألهم محامي الدفاع عبدالحميد الكميتي من فلا يجدون إجابة في المذكرات المذكورة .

وتطابقت رواية الحاضرين في جلسة اليوم بالقول : إذا سأل المحامي أحد الشهود ، فيرد بالقول : هذا اختصاص من بعدي،وآخر يقول هذا اختصاص من كان قبلي. وأضاف أحدهم :الوضع كان أشبه بمسرحية شاهد ماشفش حاجة لكن بدراما وإخراج أمني ،ووصف المخرج بالفاشل.

وقال أهالي المعتقلين الذين حضروا الجلسة الثالثة اليوم: كان واضحاً أن الشهود تم تلقينهم مايقولوه وعند سؤالهم بأشياء حول حادثة معينة كانوا يفشلون في الإجابة . وطالبوا هيئة المحكمة بوقف العبث الأمني وإيقاف المحاكمات الهزلية .

ونفى أحرار الإمارات كل ما قاله شهود الإدعاء جملة وتفصيلا.

وبدأت اليوم وقائع الجلسة الثالثة والتي تستمر يومين للإستماع إلى شهود الإدعاء الـ11 الذين جلبتهم النيابة العامة بينهم ثلاثة ضباط أمن دولة أحدهم برتبه عقيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق