الخميس، 27 يونيو 2013

#أدلة_واهية_وبراءة_واضحة

تحت الوسم التالي #أدلة_واهية_وبراءة_واضحة غرد عدد من المغردين حول الانتهاكات التي تعرض لها #معتقلي_الإمارات وضعف الأدلة التي تحاكم بها "دعوة الاصلاح" ، فيما يلي ملخص لأهم تلك التغريدات:

أشار حساب معتقلي الإمارات ‏@hwghp الى دراسة تركية أعدها أحد أكبر مراكز البحوث في تركيا حول وضع "دعوة الاصلاح" في الامارات ،التفتت الباحثة فيه إلى تاريخ حركة الاصلاح، وتأسيسها، ودورها في المجتمع الامارتي، ووصفتها بأنها أنشط الحركات المجتمعية في الامارات؛ وسلطت الضوء على ما قدمته الحركة في كثير من المجالات حتى أنها وصلت إلى مراكز حساسة في الدولة من الوزارات؛ ونشاط أعضاء الحركة في نطاق المحامين والمدرسين واتحادات الطلاب. وتطرقت الباحثة إلى السياسات الاقصائية التي قامت بها السلطات الاماراتية ضد حركة الاصلاح من تضييق الخناق عليها ،واغلاق الجمعية ومبانيها بقرارات موجهة من القضاء، وابعاد رموز الحركة المعروفين في المجتمع عن مناصبهم التي وصلوا اليها بجهدهم. وأشارت الى أعضاء الحركة الذين تعرضوا للسجن وأنهم من المحامين والمدرسين والاكاديمين والناشطين في مجال حقوق الانسان. وتطرقت الى المحاكمات التي يتعرض لها أعضاء الحركة والتي يغيب عنها الوضوح بعد منع دخول المراقبيين الدوليين إليها، الدراسة بالتركية على الرابط التالي:

المواطنون السبعة
وقد أكد البروفيسور يوسف اليوسف Prof_Yousif@
http://fb.me/2UFlm1Ihq في تغريدات له أن قضية "المواطنون السبعة" شابتها تدخلات من السياسيين، وغياب سلطة القانون ، مما جعل منها أزمة بسبب تدخلات السياسيين العبثية .وقال اليوسف في أن تدخلات السياسيين في قضية "المواطنون السبعة" خطيرة ،لأنها حرمت هؤلاء الأشخاص من حق لايحرم منه الأنسان الا في حالات نادرة، وهي ما يمكن تسميته بالخيانة العظمى للوطن، وذلك بعد وجود مفهوم واضح للخيانة واتباع اجراءات دقيقة .

وأضاف البروفيسوراليوسف أن هذا القرار يتعارض مع المادة 15 من الإعلان الدولي لحقوق الإنسان كما وانه يتعارض مع قيم ألإسلام وعادات مجتمع الأمارات.وأوضح اليوسف أن المواطنون السبعة لم يعرف عنهم المجتمع الأماراتي والخليجي الا الأخلاص لوطنهم والتفاني في خدمته كل من موقعه.

وقال اليوسف" وانا في الحقيقة ممن عرف ستة من هؤلاء الأخوة ، فبعضهم كان يسهرعلى تنشئة ابناء ابوظبي ويبعدهم عن دروب الفشل ، وبعضهم كان يمثل الدولة في العمل الخيري ،وثالث شيخ يدعو الى دين الله ،ورابع يديرمركزا للتدريب والأبداع، وخامس خبير في المكتبات، وسادس خبير اقتصادي ، فهم نخبة خيره وليسوا ممن يمكن أن يتهم بخيانة وطنه حتى تسحب جنسيته ، ومرة أخرى لو أن القضاء كان مستقلا في النظر الى قضية هؤلاء السبعة من غير ضغوط سياسية، لما تم سحب الجنسيات".

وتذكر ‏Salama_82@   بمطالب دعوة الإصلاح في الإمارات على الرابط المرفق ".. قارن مطالب دعوة الاصلاح وحكم عقلك ‎‏‎ http://youtu.be/2yG9WrrelyE

وتشير المغردة سلامة ‏Salama_82@  إلى أن محاكمة "دعوة الاصلاح" هي "قضية تهدف لكسر الارادة وتكميم جميع الافواه التي تطالب بإصلاح الأوضاع في الدولة ولن تكون اخر قضية "وتورد مثالا على الأدلة الواهية فتقول" عندما لا يطابق صوت احدهم للتسجيلات 55 مرة وبمكالمة تطابق فصاحب المكالمة مزور للادلة ".
الأدلة الإلكترونية باطلة!!
أما موقع مركز الامارات للدراسات والاعلام Emirats4studies@ فقد تفاعل مع الهاشتاق بنشره مقالا كتبه أحد الاختصاصيين في مجال التحقيق الجنائي الالكتروني، أشار فيه الى أنه بات علما يدرس اليوم ، وأورد في المقال بعض الاجراءات العالمية المتبعة لاعتماد الدليل الإلكتروني في المحاكم ، الى جانب جملة من الشروط التي يجب توافرها في أي دليل إلكتروني كي يتم اعتماده كدليل إدانة ، فليس كل فلاش يعتبر دليل إدانة ! واختتم الكاتب مقالته بالاشارة الى أن النيابة لم تلتزم بها، ولم يتأكد القاضي من وجودها أصلا ً،مما يجعل الأدلة الإلكترونية في قضيتنا باطلة من أساسها ،فضلاً عن عدم احتوائها مايدين في قضية الانقلاب المزعومة .
الأدلة الواهية

وأوردت المغردة جنان ‏um_mohd173@ جملة من الأدلة الواهية في محاكمة "دعوة الاصلاح" كالتالي: "عدم جدّية التحريات ،وعدم وجود دليل لارتكاب هؤلاء المواطنين الشرفاء لأي جريمة مما نسب إليهم لهو دليل براءتهم " والواقع أن "الأعمال المسندة لهؤلاء المواطنين لا تعدو إلا أن تكون تصرفاً مشروعاً ومكفولاً بمواد الدستور الإماراتي " وقد "أكد المحامون أن المتهمين مارسوا أدوارهم في خدمة الدولة والمجتمع من خلال جمعيات نفع عام ومؤسسات مرخصة قانوناً " وتأسفت المغردة جنان على أن " النيابة العامة حرّفت الحقيقة في محاضر تحقيقاتها، وغيّرت أقوال المتهمين، ونسبت إليهم أقوالاً لم يُدلوا بها بتاتاً" .

وقالت أنه "من المستقر عليه فقهاً وقضاءً أن النيابة ليست طرفاً في خصومة وأن دورها هوالتحقيق للوصول للحقيقة وهذا ما لم تفعله "فقد "تعاملت النيابة العامة مع المتهمين وكأنها طرف في الخصومة ولا تبغي إلا الإيقاع بهؤلاء الأبرياء وإدانتهم بأية وسيلة " بل ان أحد وكلاء النيابة أجاب على سؤال القاضي فلاح الهاجري بالقول" ( صراحة) : نحن لا نسعى إلى البراءة !!!!!!!!!! " عندها ضجت قاعة المحكمة بالاستنكار.

وغرد براءة يوسف Baraaatyousef@ فسأل الله سبحانه قائلا:" اللهم أننا وكلناك أمر إخواننا ،فلا تردنا خائبين، فقد أهينوا وعذبوا ب #أدلة_واهية_وبراءة_واضحة فانتصر لهم".

ونقل abdqatran@ سطرا ﻣﻦ ﺭﻭﺍﺋﻊ ﺳﻴﺪ ﻗﻄﺐ :" ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﻣﺴﺠﻮﻧًﺎ ﺑﺤﻖ ﻓﺄﻧﺎ ﺃﺭﺗﻀﻰ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﺤﻖ، ﻭﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﻣﺴﺠﻮﻧًًﺎ ﺑﺒﺎﻃﻞ ﻓﺄﻧﺎ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺃﺳﺘﺮْﺣَﻢ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ "

أما فاطمَة الحَمادي ♥ ‏3athb_al8lob@ فقالت بأن دعاة الاصلاح " قد سطّروا لنا دروساً من الصبر والوطنية والثبات ، وفرضوا احترامهم "

وعددت الحُرّة ‏freedom_133@ سيلا من الأدلة الواهية الموجبة للبراءة تتمثل في "رسائل نصية محرفة تسجيلات مفبركة أوراق مزورة فلاشات مدسوسة اعترافات تحت التعذيب شهود زور "

أما المغرد رحّال ‏@ra77al10 فاستشهد" بالمثل الشعبي السائر : ( اللي ما يدانيك يخرّب معانيك ) ... مهما أخلصت في العمل فهنالك من يُكِنّ لك العداء "

واستذكر للحياة معنى ‏alhams@ قصة يوسف عليه السلام فقال : "اخوه يوسف جاءوا بدليل واهي، فأظهره الله عزيزا شريفا ،فرغم الادله الواهيه فان العزة والشرف لاحرار الامارات

وتتمنى ام عبدالله ‏um_abdullah_32@ البراءة لدعوة الاصلاح قائلة:" ننتظر في 2_7 براءة تعلن على رؤوس الأشهاد لأحرارنا وأن تعاد لهم كافة حقوقهم المادية والمعنوية لأنها أدلة واهية وبراءة واضحة"

ويحيل بطي الفلاسي ‏ButiAlfalasi@ متابعيه الى مرافعة د. محمد الركن والتي تحتوي على 8 أسباب توجب براءته من التهم المنسوبة إليه والتي يمكن تحميلهاعلى الرابط التالي:

http://www.4shared.com/office/beMPlW3m/DrAl_Roken_Memorandum_of_Defen.html

أما المغردة ياسيّه ‏yasseyah@ فتؤكد أن "البينة على من إدّعى ،وقد إنتهت ١٣ جلسة ولم نجد إلا.. تزوير !! تلفيق !! كذب !! إلصاق تهم دون دليل!!"

ويشير ‏a_ahmed1974@ الى أن قضيتي "موزة المنصوري وعبدالله الحديدي مثال صارخ لتدخل الأمن في القضاء تهم بلا أدلة والقضاء النزيه لايملك إلاالسمع والطاعة " ويقول "يدعون الوطنية وهم يشوهون الوطن في أعزما يملك دستوره وقانونه ويشبعونهما انتهاكا حتى أصبح المعروف منكراوالمنكرمعروفا" ،.."لا تتوقعون إمهال الله لكم دليل صحة ما تفعلون، إن الله تعالى يمد للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ،والله يمهل ولا يهمل".

ويورد ‏alshamsi789@ دليلا على الأدلة الواهية فيقول " شاهد أقسم أنه لم يسمع عن دعوة الإصلاح إلا في٢٠١٠مع إنه حضر لقاء قادة الإصلاح مع الشيخ محمد بن زايد في ٢٠٠٣ "!!

ويشير نصّار ‏sambinzayed@ الى مثال آخر على الأدلة الواهية قائلا:" في سابقة عالمية ،شاهد الاثبات يسرد شهادته من ورقة مكتوبة ،ويرفض القاضي توجيه أي أسئلة له من المحامين! مسرحية ركيكة !!"

ويذكر الجابري ‏AR_AlJaberi@ المغردين بأن "أذكر اول ما اتهموا المواطنين السبعة بأنهم خلية تجسسية إيرانية، ثم تدرجت، وتنوعت التهم ،حتى وصلت إلى قلب نظام الحكم !!"

ويؤكد حساب متضامنون ‏uaemot@ على نزاهة المعتقلين" أخطأتم باعتقالكم نخبة من الرجال والشباب يعرفهم الشعب والعالم .. فلم تستطيعوا إيجاد دليل مقنع لما تزعمو ن"!! ، ويقول :" نعم عندما تكون الأدلة هي اعترافات منزوعة من معتقلين في سجون سرية..بانت عليهم آثار التعذيب.. فهنا تكون الأدلة واهية".

وتذكر‏Rw3ah_M_19@ بتهمة انشاء الجناح العسكري :" اين الجناح العسكري الذي اتهموهم به ? كل كذبة أكبر عن اختها ،،،،،،،،،،،"

أما حساب المواطنون السبعة ‏newbedon@ فقد أشار الى :

"يشهد جميع من حضر الجلسات أن أدلة النيابة واهية،وكلام المعتقلين وحججهم تبرئهم من تلك الافتراءات الكاذبة "وقال " ليس من شك أن الهدف هو تجريم دعوة الإصلاح وإن كانت بريئة " لذا فقد" تم تحريف الأقوال والإتيان بشهود زور والتعذيب لاصطناع الأدلة ثم نقول محاكمة عادلة !!!! "

وفي ذات السياق قال حساب انتهاكات ‏intihakat@ "أدلة هزيلة تم وأدها قبل أن تولد وأسقطها أبطال الإصلاح في ساحة المحكمة،فكيف تبنى قضية بهذا الحجم على هذه التفاهات؟!"

وقد قام حساب المحاكمة السياسية Political_trial@ و بالوثائق الرسمية بفضح تزوير النيابة في محاضر تحقيق المتهمين ويمكن الرجوع اليه لمعرفة التفاصيل.

ونختم هذا التقرير بحساب معتقلي الإمارات ‏hwghp@ والذي تطرق الى بيان "دعوة الاصلاح" ودعوته لمحاسبة جميع المتورطين من جهاز أمن الدولة و غيرهم في وقائع التعذيب بحق دعاة الإصلاح ، وقال " المعتقلون أكدوا الولاء للدولة وفضحوا التركيبة الأمنية وحالات التزوير التي حدثت لملفات التحقيق،والتناقض في شهود الأمن ".






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق